جرحه تجميليه

جراحه العيون
مارس 30, 2019
الحساسية
مارس 30, 2019

جرحه تجميليه

جراحة التجميل عملية اختيارية يتم من خلالها تغيير أو تحسين جزء في وجهك  أو جسمك. فإذا كنت تفكر في إجراء جراحة التجميل، احرص على أن تعرف على ما تشتمله هذه الجراحة قبل أن تقرر.

حيث يقول البروفسور سيمون كاي -استشاري الجراحة التجميلية وعضو الجمعية البريطانية للجراحة التجميلية (BAPRAS) بأن الجراحة التجميلية التي تجرى على المظهر العادي أمراً غير مرغوب فيه. كما أضاف أنه إذا ولد شخص ما بأنف كبير، قد يكون ذلك أمراً طبيعياً لكنه لا يرغب في ذلك.

وتحمل الجراحة التجميلية التي تجرى لتغيير مظهرك نفس المخاطر كأية جراحة أخرى. لذا، فمن الضروري أن تفكر ملياً قبل أن تقرر إجراء هذه العملية.

وجراحة التجميل الأكثر شيوعاً  في الوقت الحاضر هي جراحة الصدر [تكبير أو تدعيم]. وبعد ذلك يمكن القول بأن الإجراء الأكثر شعبية هو جراحة الجفن وهي شكل من أشكال تجديد شباب الوجه مما يجعل الوجه يبدو أصغر سناً . ومن بين هذه العمليات الجراحية أيضاً جراحة تجميل الأنف، وشفط الدهون (عن طريق إزالة الدهون غير المرغوب فيها عبر أنبوب جراحي)، ورأب البطن (عن طريق إزالة الجلد والدهون من البطن – والمعروفة أيضاً بثنية  البطن) وجراحة تجميل المهبل (بإعادة تشكيل الأشفار التي تحيط المهبل).

جراحة التجميل”cosmetic surgery” أو الجراحة التجميلية”Plastic surgery”

على الرغم من أنه يتم الإشارة إليهما بالتبادل، إلا أن جراحة التجميل والجراحة التجميلية ليستا بالشيء نفسه.

حيث تركز الجراحة التجميلية “Plastic surgery”  على إصلاح وإعادة بناء الأجزاء غير الطبيعية في الجسم الناجمة عن عيوب خلقية، وتشوهات النمو، والصدمات النفسية، والعدوى، والأورام أو المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *